::إعلان::أخوتي ألأعضاء , إدارة المنتدى بحاجة إلى مشرفين ومراقبين,فشارك معنا وسيتم إختيارك لإدارتنا::ننصحك بإستخدام المتصفح Mozilla Firefox لعمل أفضل داخل المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيريز :: وعود ~ آمال ~ حقائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
STRONG82
.:: عضو نشيط ::.
avatar

ذكر
المشاركات : 131
تاريخ الميلاد : 20/10/1982
العمر : 35
وين ساكن : المعضمية
شو بتشتغل : مكتي سياحة وسفر
شو بتحب : رياضة
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: بيريز :: وعود ~ آمال ~ حقائق   الأحد مارس 29, 2009 9:38 am



*.. بسـم الله الـرحـمـن الـرحـيـم ..*
يتقدم نحو كرسي الرئاسة بـ خطى ثابتة , حاملا معه وعود و آمال كبيرة جدا , فريق إداري من الطراز الأول , يجمع ما بين الخبرة و الشباب , المال و رجال الأعمال , و لا ننسى , اللاعبين السوبر ستار ..

هذه هي الخطوط العريضة التي يتقدم بها بيريز نحو مكاتب البيرنابيو بكل ثقة .. واعداً المدريدستا بـ إعادة الألق للنادي الملكي أوروبيا , على صعيد الألقاب , و السمعة التي أضاعها سلفه كالديرون .. لكن يا ترى , هل سينجح بتحقيق كل وعوده , وهل ستكون الطريق ممهدة أمامه لإنجاز كل هذه الصفقات التي نسمع عنها اليوم , هل ستستغني الأندية الأوروبية عن نجومها بـ مجرد النظر إلى اسم بيريز , هل نرى مدريد بالموسم القادم مع كريس وكاكا و سيسك و ألونسو و إنييستا و فيا و غيرهم الكثير .. ؟!
كلها أسئلة تنتظر إجابة كافية وافية من بيريز , المختفي تماما عن الساحة الإعلامية منذ مدة طويلة , متسلحا بـ خبرة مدير صفقاته الأول ( فالدانو ) , وبـ شهرة و قيمة مساعده ( زيدان ) , و القدرة الكبيرة له في ضخ الملايين دون كلل أو ملل من أجل جلب الغالاكتيا إلى مدريد ..
يجب علينا الاعتراف أن عالم كرة القدم قد تغير , وأن تلك الصفقات الخيالية التي كنا نراها سابقا , من وزن :
فيغو : ( البارسا ) --> ( مدريد )
بيكهام : ( مانشستر ) --> ( مدريد )
زيدان : ( اليوفي ) --> ( مدريد )
وغيرها من الصفقات الخيالية , أصبحت في يومنا هذا , حلم صعب المنال , و يكفي أن نشير إلى أن ريال مدريد , هو النادي الوحيد في العالم الذي يفكر - مجرد تفكير فقط - في استقطاب نجوم من وزن كاكا و كريس و ألونسو و غيرهم ..

يجب على بيريز أن يعلم أن المهمة ليست بهذه السهولة التي يتصورها , و أن إدارة المان يونايتد مثلا , ترفض مجرد التفاوض على انتقال نجمها الأول , و أن جلب لاعب من وزن تشافي ألونسو من ليفربول أو كاكا من ميلان , يتطلب جهد ميركاتو كامل , وخاصة إن علمنا أن مثل هؤلاء اللاعبين يشكلون العمود الفقري بالنسبة لفرقهم .. و رحيلهم منها , يعني ترك فراغ كبير فيها , وهذا ما لا يعوض بالمال الذي يراه بيريز قادرا على إنهاء أي صفقة ..
من هنا أنتقل للتحدث عن سلبيات و إيجابيات رجل الأعمال الإسباني , الذي يعد المدريدستا بإعادة الغالاكتيكوس إلى النادي من جديد ..
علينا أن نعترف أن سياسة بيريز في جلب النجوم سياسة محفوفة بالمخاطر , فـ على الرغم من أنها كانت ناجحة في بدايتها مع فترة رئاسته الأولى , إلا أننا عانينا الأمرين لـ أربعة مواسم متتالية لم نذق فيها طعم التتويج مع كبار الغالاكتيكا , الذي عمل كالديرون جاهدا على تنقيتهم من النادي , وتجديد دمائه بالشباب , وهذا ما نجح فيه فعلا , حيث لا نرى اليوم أي لاعب من عصر بيريز في مدريد , إذا ما استثنينا الفتى الأندلسي راموس , و أبناء الفالديبيباس ..
ويجب على بيريز أن يعي أن مسألة جلب النجوم الكبار ليست مضمونة , و له بما فعله كالديرون مع كاكا و كريس خير مثال , لا أن يتسرع بـ إنهاء خدمة معظم اللاعبين في الفريق الحالي , و بيع الآخر , و تغيير المدرب , وغيرها من الأمور التي لا تشكل أي نوع ن أنواع الاستقرار على الإطلاق , وهذه أحد سلبيات رؤساء مدريد بشكل عام ..


سبب آخر يجعلني أشك في قدرة بيريز على إعادة هيبة مدريد , وهو ولعه الكبير للنجوم , و عشقه لتقديم الهدايا الثمينة لجمهور البيرنابيو , فـ يكفي أن تتصوروا أن مدريد عام 2004 , كانت تضم في فريق واحد , زيدان و رونالدو وفيغو و بيكهام و أوين و كارلوس و راؤول و كاسياس وغيرهم من الغالاكتيكوس , ولأنه وكما يقول المثل الشامي ( الزائد أخ الناقص ) , فلا يجب عليه الاعتماد على هذه السياسة من جديد , فـ جلب نجم أو اثنين سوبر ستار مطلوب وبشدة , ولكن كثرتهم تخرب لحمة الفريق , وتضرب نقطة القوة الوحيدة الموجودة في الفريق الحالي , وهي الروح ..
ننتقل من هنا إلى إيجابيات الرجل الـ " المهندس " كما يحب الإسبان أن يطلقوا عليه , كونه عُرف بـ قدرته الكبيرة على إدارة الصفقات و إنهائها بشكل مميز , ومن تحت الأضواء بعيدا عن الضجة الإعلامية , ويبدو أنه يطمح لما تدعيه الصحافة المدريدية بـ " أسبنة الفريق " أي جعل اللاعبين الإسبان يشكلون اللحمة الأساسية للفريق , والعمود الفقري له ..

وهذه النقطة تصب في مصلحته , لأن زيادة عدد الإسبان سيزيد من قوة الفريق , و خاصة إن ذكرنا أن بطل أوروبا هو أقوى منتخب في العالم حاليا , و اللاعبون الموجودون فيه , يشكلون نخبة لاعبي العالم حاليا , هذا غير الفائدة الكبيرة التي سيجنيها إن طُبق قانون الـ 5 + 6 الذي يطمح بلاتر لتطبيقه قريبا , على عكس منافسيه الأوروبين , وأقصد هنا الأندية الانكليزية و الإيطالية , و التي ستعاني الأمرين عند مواجهة مدريد و البارسا الذين يعتمدان على الإسبان بشكل رئيسي , بينما نرى في الطرف المقابل , بطل إيطاليا انتر ميلان , خال من أي لاعب إيطالي فيه .. مثله مثل أغلب الأندية الكبرى في انكلترا , أمثال الأرسنال و تشيلسي و ليفربول ..

إن المصالحة الأخيرة بين بيريز و المدير الرياضي السابق " فالدانو " تصب في مصلحة مدريد أولا و أخيرا , و هي نقطة إيجابية تحسب في ملف بيريز , الذي تناسى خلافاته الشخصية مع فالدانو الذي استقال عقب إقالة ديل بوسكي في الـ 2002 , و عاد للتحالف معه , و ليس مستغربا إن قلنا أن فالدانو هو سر نجاح صفقات بيريز و تميزها ..
الكلام الذي سيقال كثير , والحبر الذي سيسيل من الأقلام كثير , و مشروع بيريز حتى الآن هو مجرد كلام صحف , وتصوروا أنه وحتى اللحظة , لم يعلن بيريز ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة , وكل هذه التوقعات و الشائعات تقال هنا وهناك .. لهذا , يجب علينا عدم التسرع بـ إطلاق أحكامنا عليه , علينا الانتظار حتى نهاية الموسم , و التفكير بما سيفعله خواندي و أبناءه فيما تبقى من عمر الليغا , و السعي الحثيث للقوز بالنهائيات العشرة المقبلة , وانتظار تعثر البارسا , والاحتفال بالسيبيليس , وعندها سيكون من الجميل أن نناقش و نختلف على مشروع بيريز ..

STRONG82
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شـ 82 ــــــامي
.:: عضو نشيط ::.
avatar

ذكر
المشاركات : 68
تاريخ الميلاد : 27/02/1981
العمر : 36
وين ساكن : سوريا
شو بتشتغل : موظف
شو بتحب : السهر
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: بيريز :: وعود ~ آمال ~ حقائق   الأحد مارس 29, 2009 8:23 pm

مشكور أخي STRONG82

حياك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SYЯIAN ßOY
.: الـمديــر الـعــام :.
.:::TaiM Ma3to2:::.
.: الـمديــر الـعــام :..:::TaiM Ma3to2:::.
avatar

ذكر
المشاركات : 653
تاريخ الميلاد : 16/01/1984
العمر : 33
وين ساكن : في حضنها
شو بتشتغل : بقلوب الناس
شو بتحب : المغامرات
تاريخ التسجيل : 14/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: بيريز :: وعود ~ آمال ~ حقائق   الأحد أبريل 05, 2009 4:50 pm

يعطيك العافية أخي سترونج

مميز ماشاء الله بمواضيعك اليومية ومشاركاتك

تقبل مروري

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
STRONG82
.:: عضو نشيط ::.
avatar

ذكر
المشاركات : 131
تاريخ الميلاد : 20/10/1982
العمر : 35
وين ساكن : المعضمية
شو بتشتغل : مكتي سياحة وسفر
شو بتحب : رياضة
تاريخ التسجيل : 21/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: بيريز :: وعود ~ آمال ~ حقائق   الإثنين أبريل 06, 2009 6:27 am

مشكور على المرور ايضا انت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rooney1991
.:: مساعد المدير ::.
.:: مساعد المدير ::.
avatar

ذكر
المشاركات : 59
تاريخ الميلاد : 16/03/1991
العمر : 26
وين ساكن : in the real world
شو بتشتغل : student
شو بتحب : sport
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: بيريز :: وعود ~ آمال ~ حقائق   الثلاثاء أبريل 28, 2009 12:34 pm

مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع لكن مع بيريز توقع اي لاعب يخرج من ناديه ويتجه اليه لان الاعبون الأن ليس لديهم حب للنادي الذي يلعبون اليه مثل لسنوات السابقة فهمهم الوحيد هو المال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيريز :: وعود ~ آمال ~ حقائق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ღ(¯`v´¯)ღ المنتديات الفنية والشبابية ღ(¯`v´¯)ღ :: منتدى الرياضة العام-
انتقل الى: